بالفيديو: انتبه! تعليمات جديدة لاستخراج الإقامة السياحية في إسطنبول 2021

الإقامة في تركيا
0 594
الإقامة السياحية في إسطنبول باتت وفق إجراءات ومستندات مطلوبة جديدة، يجري تطبيقها في دائرة الهجرة، والتي قد يحول نقصانها دون استكمال إجراءات المعاملة، وبالتالي رفض إصدار الإقامة السياحية لأول مرة في اسطنبول

أثارت التعليمات الأخيرة لموظفي دائرة الهجرة، بشأن إصدار الإقامة السياحية في إسطنبول للمرة الأولى، جدلاً واسعاً بين أوساط المقيمين الأجانب في تركيا، نتيجة بعض الإجراءات التي قد تحول دون إكمال معاملة الإقامة بشكل ناجح!

 

ما هي إجراءات إصدار الإقامة السياحية في إسطنبول

وتتضمن الإجراءات الجديدة، تقديم صك الملكية (الطابو) ورقم (تاج نمره) باسم صاحب العقار، إضافة إلى وثيقة أخرى يستخرجها صاحب العقار حصراً من البلدية، وذلك بعد أن كان الحصول على الإقامة السياحية لأول مرة يكفيه تقديم عقد إيجار مُصدّق من النوتر فقط.

الإقامة السياحية في إسطنبول

 

ما الحل للتعامل مع الإجراءات الجديدة للإقامة السياحية في إسطنبول؟

وفي ظل التعليمات الأخير المُطبّقة في عموم ولاية إسطنبول دون غيرها من الولايات، يكون الحل لاستخراج الإقامة، هو استئجار عنوان سكن حقيقي من صاحب عقار تركي، حتى يتمكّن فريق تراستاس المختص، المتابعة معه لاستخراج هذه الأوراق، وإتمام إصدار الإقامة السياحية السريعة.

 

هل ثمة حلول أخرى لاستخراج الإقامة السياحية في إسطنبول؟

ومؤخراً نجح فريقنا في شركة ترستاس، في استخراج الإقامة السياحية لمدة سنتين للمرة الأولى لأحد عملائنا الأعزاء، عن طريق تقديم وثيقة تعهد لشخص تركي الجنسية مثبت على دائرة النفوس، بعد تصديقها من كاتب العدل، وهي من الحلول التي أثبتت فاعليتها مؤخراً.

 

هل صدر قرار رسمي بتعديل إجراءات الإقامة السياحية في تركيا؟

وهنا وجب التنويه إلى أنه حتى هذه اللحظة، لم يصدر قرار رسمي عن دائرة الهجرة بخصوص هذا التعليمات، لكن على الرغم من ذلك يجرى تطبيقها بكل جدية وصرامة من قِبل بعض الموظفين في فروع مديريات الهجرة في اسطنبول.

لذا، ننصحك بالتأكد جيداً من تقديم كافة الأوراق المطلوبة السالف ذكرها، وفق التعليمات القانونية المذكورة، مع الحصول على استشارة قانونية من أصحاب الخبرة، حتى لا يلقى طلبك الرفض بعد مراجعته من إدارة الهجرة.

يشار إلى أن الإقامة السياحية في تركيا، تصدر عن دائرة الأمنيات التابعة لوزارة الداخلية التركية..

وهي تعطي الوافد الأجنبي حق البقاء في البلاد بصورة قانونية، ومن ثم يمكنه العمل والاستثمار في تركيا إن رغب بعد استكمال التراخيص اللازمة، والتي يمكننا في شركة تراستاس أن نساعدك في إتمامها.

 

أخيراً، إذا أردت التعرف على كل ما يتعلق بالتعليمات الأخيرة الخاصة بالحصول على الإقامة السياحية في إسطنبول لأول مرة، أو في حال رغبت في استخراج جميع أنواع الإقامات في تركيا، تواصل معنا في شركة ترستاس، وسيقوم فريقنا من المختصين بالتواصل معكم لتقديم أفضل خدمة.

تحرير: ترستاس للاستشارات©

لديك استفسار؟

نسعد بخدمتك مباشرة

Image Description
مشاركة:
0 594