مواعيد الإقامة السياحية العادية في تركيا

تُثار كثيرٌ من التساؤلات حول مواعيد الإقامة السياحية العادية في تركيا، لاسيما من قِبل الأجانب العرب الذي دخلوا إلى الأراضي التركية عبر تأشيرة سياحية تتراوح مدتها ما بين 30 إلى 180 يوماً..

ومع اقتراب انتهاء مدة التأشيرة السياحية، يبدأ البحث عن طريقة للمكوث في تركيا بصورة قانونية من دون الحاجة إلى مغادرة البلاد، لتكون الإقامة السياحية لسنة أو سنتين هي الحل الأمثل.

لذا حاولنا في هذا المقال توضيح كل ما يتعلق بمواعيد الإقامة السياحية، وشروط تجديدها، إلى جانب تسليط الضوء على الأوراق المطلوبة للحصول عليها من دائرة الأمنيات التابعة لمحل إقامتك.

مواعيد الإقامة السياحية العادية في تركيا

تستغرق عملية استخراج الإقامة السياحية في تركيا قرابة الشهر وتصل في بعض الأحيان إلى 60 يوماً من تاريخ تقديم الأوراق المطلوبة إلى دائرة الهجرة "الأمنيات"، والتي تتم عقب حجز موعد من الدائرة في مدة لا تتجاوز 10 أيام.

 وبعد النظر في الوثائق المُقدمة وتدقيق ما بها من بيانات، يتم إعلامك بالقبول أو الرفض من خلال رسالة نصية إلى جوالك، وذلك قبل 7 أيام من إرسال بطاقة الإقامة إلى عنوان محل إقامتك، في حال القبول.

تجديد الإقامة السياحية في تركيا

مع اقتراب انتهاء مدة الإقامة السياحية سواء عام واحد أو عامين، يجري التقدم بطلب التجديد قبل موعد الانتهاء بـ 60 يوماً؛ حتى تتجنب رفض عملية التجديد.

الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة السياحية العادية في تركيا

  • 4 صور.
  • جواز سفر ساري لـ6 أشهر.
  • ترجمة جواز السفر.
  • نسخة ضوئية من الجواز.
  • عقد إيجار مصدّق من النوتر.
  • تأمين صحي.
  • رقم ضريبي.

جدير بالذكر أن الإقامة السياحية في تركيا تعطيك صلاحية مغادرة تركيا والعودة إليها دون الحاجة إلى تأشيرة دخول..

كما أنك تُمنح بموجبها بطاقة هوية، وبالتالي إمكانية فتح حساب بنكي في المصارف التركية، فضلاً عن التسهيلات التي تتمتع بها  عند رغبتك في شراء شقة في تركيا.

أخيراً.. إذا أردت التعرّف على معلوماتٍ أكثر حول مواعيد الإقامة السياحية العادية في تركيا، أو في حال رغبت في استخراج إقامة سياحية أو تجديد إقامتك قبل انتهاء مدتها، تواصل معنا في شركة ترستاس، لنساعدك على استخراج أو تجديد إقامتك سياحية.

تحرير: شركة ترستاس©

تابعوا صفحاتنا

مجموعة تراستاس